الخميس، 23 ديسمبر 2010

أساليب إستخدام الصور في الاعلان


الصورة عنصر أساسي ومهم في الإعلان وعملية التسويق عن منتج أو خدمة.. فهي أبلغ من الكلام وأسرع في الفهم ,وللصورة عدة أساليب للاستخدام.. بحسب الهدف منها أو الغاية من الفكرة  فيها.
فما هي أساليب استخدام الصور؟ ومتى نستخدم أسلوب معين؟
من خلال هذه التدوين سوف نجاوب على أنواع الأساليب الرئيسية.. ومتى نستخدمها .
1- صورة السلعة كاملة أو جزء منها:
وهو إظهار صورة السلعة كاملة ليتعرف عليها المشاهد، ويستخدم هذا النوع عند تقديم المنتج لأول مرة على السوق أو عند التغيير في تصميم المنتج.


3- صورة مجموعة من السلع:

وهو إظهار في الصورة  أكثر من منتج أو سلعة .. ليبين لك أنواع السلع لتلك الشركة.. حيث إن الهدف من هذا الأسلوب هو تعريف أنواع المنتجات التي تقوم بها تلك الشركة.. ولاتسهدف سلعة واحدة.


- صورة السلعة خلال مرحلة الإنتاج:

وهو اظهار السلعة مع مكونات هذه السلعة، فمثلاً نقوم بإظهار عصير التفاح وبجانبه تفاحة طبيعية .. أو عصير مشكل وبجانبه أنواع الفواكه المستخدمة.


- صورة السلعة جاهزة للاستخدام:

وهو وضع صورة المنتج جاهز للاستعمال.. لإضافة جو وتأثير معين لجذب المشاهد للمنتج.ويستخدم هذا النوع كثيراً في المواد الغذائية.

- صورة السلعة إثناء الاستخدام :

وهو وضع صورة المنتج في وضعية استخدام ، و يستخدم هذا النوع في جذب انتباه المشاهد ويلفت نظرة إلى خصائص معينة في السلعة .











6- صورة نتائج استخدام السلعة:

هنا يتم توضيح النتائج المترتبة على استخدام هذا المنتج.ويستخدم هذا الأسلوب في الإعلان عندما يكون المشاهد ليهتم بالسلعة بقدر اهتمامه بالنتائج المترتبة على استخدام السلعة .




- صورة نتائج عدم استخدام السلعة:

وهو إظهار النتائج  المترتبة على عدم  استخدام المنتج والضرر أللذي سيقع على المشاهد إذا لم يستخدم هذا المنتج.. ويسمى هذا الأسلوب ” بالاسلوب السلبي”لأنة يركز على الخوف والحذر ويعطي حالة قلق من عدم استخدام هذا المنتج.بالرغم إن الدراسات أثبتت إن هذا النوع من الأساليب يحقق اعلي درجات جذب الانتباه, إلا أنة يفضل عدم استخدامه لأنة يخلق لدى المشاهد شعوراً سلبياً تجاه هذا المنتج.



8-الصورة الاستشهادية:

وهو وضع صورة مشهور أو فنان يستخدم نفس المنتج .. أو ينصح باستخدامه.


هناك تعليق واحد:

  1. موضوع جميل ومفيد ومتميز وننتظر المزيد من الموضيع المتميزة

    ردحذف